الثلاثاء 16 يوليو 2024

الفتاه اليتيمه

موقع كل الايام

قصة حقيقية..
يحكى أنه كانت هناك فتاة يتيمة ليس لها أحد في الدنيا بعد الله تعالى الا امها. فتزوجها ابن عمها وكان ظالما لها شديد الظلم والجبروت. فقد كان يسيء معاملتها هو وجميع أهله وجعلوها كخادمة تعمل ليل نهار ومع هذا لم تسلم من الأڈى والسب والشتم الذي يصل إلى الضړب في كثير من الأحيان. وكانت هذه الفتاة كلما ضاقت بها الدنيا تلجأ إلى أدفأ مكان وهو حضڼ أمها. وتشكو لأمها كل ما حصل لها ثم تبكيان سويا ثم تعود إلى زوجها. والأم ضعيفة مقعدة لا حول لها ولا قوة سوى أن تشارك بنتها ألمها بالبكاء معها.
وظل الأمر عشر سنين وكل يوم يسوء الوضع حتى قرب الأجل وحان وقت رحيل الأم إلى بارئها. فبكت البنت واڼهارت وأمها في سكرات المۏت. قالت لها يا أمي لمن أشكو بعد رحيلك ولمن أحكي مآساتي يا أمي لا تتركيني وحيدة. فقالت لها الأم يا بنتي إن مت وضاقت بك السبل تعالي إلى هنا إلى بيت أمك افرشي سجادتك واسجدي لله واحكي له كل ما يعكر صفوك واشكي له همك وبثي إليه حزنك.
فماټت الأم ومر أسبوع وضاقت الدنيا على البنت وأخذت سجادتها وجرة بها ماء للوضوء وذهبت إلى بيت أمها وعملت بنصح أمها فاحست براحة شديدة واستمر الأمر هكذا لمدة شهر كل أسبوع تأخذ جرة الماء